الرئيسية أخبار “ابتكار” يتلقى استثمارًا بقيمة 2.5 مليون دولار لتمويل رواد الأعمال

“ابتكار” يتلقى استثمارًا بقيمة 2.5 مليون دولار لتمويل رواد الأعمال

10 ثانية
التعليقات على “ابتكار” يتلقى استثمارًا بقيمة 2.5 مليون دولار لتمويل رواد الأعمال مغلقة
0
حجم الخط
    شارك عبر

فلسطين – مشكاة

تمكن صندوق ابتكار  من الحصول على استثمار مالي بقيمة 2.5 مليون دولار من “مؤسسة التمويل الدولية” IFC و”الصندوق الهولندي للنمو الجيد” و”شركة ريتش القابضة”.

وفي منتصف العام الماضي 2016 أعلن صندوق ابتكار “Ibtikar Fund” خلال حفل الافتتاح الذي جرى في نادي رجال الأعمال في مدينة الطيرة عن انطلاقته واستثماره في أول ثماني شركات فلسطينية ناشئة.

ويستثمر صندوق ابتكار في الشركات الفلسطينية الإبداعية، حيث يبدأ الصندوق بالاستثمار في المراحل المبكرة من خلال مسرّعات الأعمال المحلية، ويستثمر أيضًا في المراحل اللاحقة ما بعد تسريع الأعمال في سلسلة من الاستثمارات حسب تقدم تطور ونمو الشركات.

ومع إغلاق جولة الاستثمار هذه يكون الصندوق قد رفع مجموع رأس المال الذي حصل عليه إلى 10.45 ملايين دولار يريد استخدامها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ويهدف “ابتكار” إلى التغلب على النقص في التمويل في المراحل الأولية من حياة الشركات وفي المرحلة اللاحقة ما بعد المسرعات، وهي مرحلة تفشل فيها العديد من الشركات الناشئة الجيدة بسبب نقص التمويل والدعم.

يعتبر هذا الاستثمار الأول من نوعه في فلسطين بالنسبة إلى “مؤسسة التمويل الدولية” وهي جزء من “البنك الدولي”  تركز على القطاع الخاص في الأسواق الناشئة وكذلك بالنسبة “للصندوق الهولندي للنمو الجيد”Dutch Good Growth Fund ، والذي يمول شركات صغيرة ومتوسطة محددة عبر ما يسميه مبادرة الاستثمار “فاند تو فاند.

وبالنسبة إلى “شركة ريتش القابضة”Reach Holding، فإنّ هذا الاستثمار الجديد في “ابتكار” يعتبر استثماراً في شركة محلية.

ومن المستثمرين في صندوق ابتكار بنك فلسطين، وشركة “شراكات” وهي منصة صندوق الاستثمار الفلسطيني للاستثمار في المنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم، والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (القابضة)، وجملة من كبار رجال الأعمال.

Facebook Comments
عرض مقالات ذات صلة
Load More By فريق التحرير
Load More In أخبار
التعليقات مغلقة

بامكانك الاطلاع على

صندوق ابتكار يعلن عن الاستثمار في Receet

رام الله، فلسطين (25/03/2019) – أعلن صندوق ابتكار في الخامس والعشرين من آذار، 2019 عن…