الرئيسية أخبار انطلاق التحضير لأسبوع فلسطين التكنولوجي اكسبوتك 2017 في غزة

انطلاق التحضير لأسبوع فلسطين التكنولوجي اكسبوتك 2017 في غزة

2 ثانية
0
0
حجم الخط
    شارك عبر

غزة – مشكاة

أعلن اتحاد شركات أنظمة المعلومات “بيتا” عن انطلاق فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي (اكسبوتك) 2017 وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة رام الله بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد يحيى السلقان ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.علام موسى والسيد عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية الراعي الرئيسي للحدث.

ويهدف أسبوع اكسبوتك الذي ينظم بشكل سنوي للمرة الرابعة عشر على التوالي، إلى عرض أبرز الإنجازات والمنتجات التقنية في فلسطين، حيث تستمر فعاليات المعرض لـ 3 أيام وسيفتح أبوابه بالتزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة بالإضافة إلى المؤتمر المصاحب والذي سيقتصر على مدينة رام الله وحدها هذا العام.

جمهور المعرض

فعاليات المعرض ستنطلق في غزة في منتجع الشاليهات، غربي المدينة، يوم الاثنين 11 ديسمبر الساعة 11 صباحا وسيكون متاحا لزيارة الجمهور حتى الساعة 6 مساء، ويستهدف المعرض المجتمع الفلسطيني بشكل عام بكافة طبقاته وليس فقط المختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ويسعى المعرض لتعريف الجمهور على الكثير من الخدمات والمنتجات التي تساعده في مجالات الحياة الشخصية والعملية المختلفة.

ويتميز المعرض هذا العام بأن الشركات والجهات المشاركة ستعرض منتجات وخدمات معينة ذات علاقة بشعار هذا العام وهو الابتكار والاستثمار، بحيث تكون الاستفادة أكبر لدى الجمهور بالتعرف وإتاحة الفرصة لتجربة استخدام هذه المنتجات.

أقسام المعرض

يحمل اكسبوتك هذا العام شعار الابتكار في خلق المنتجات التقنية والاستثمار في الاقتصاد الرقمي، ولتحقيق هذا الشعار تم تقسيم المعرض إلى سبعة أقسام لتشمل وتعبر عن جميع القطاعات المعنية بهذا المجال.

ويتكون المعرض من قسم سيدات الأعمال للتعريف بعدد من رياديات وسيدات الأعمال التي بدأن مشاريعهم في مجال تكنولوجيا المعلومات، وقسم خاص للتكنولوجيا المساعدة لفئة ذوي الإعاقة، حيث تشارك مجموعة من الشركات بمنتجات تقنية مخصصة لهذه الفئة مثل تطبيق Hope.

وسيشارك أيضا القطاع الحكومي والتعليمي من وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم بعرض مجموعة من المواقع والتطبيقات التي يقدموها للجمهور والطلاب، وأيضا قسم خاص بالجامعات تشارك فيه 5 جامعات وكليات من غزة بعرض مجموعة من المشاريع التقنية التي انتجها طلاب وخريجي هذه الجامعات.

أما عن المشاركين من القطاع الخاص فتم تقسيمهم إلى قسم البرمجيات وقسم الأجهزة والمعدات، وستشارك 8 شركات في غزة بعرض منتجات تستخدم أحدث التقنيات مثل الواقع الافتراضي والأجهزة التفاعلية الذكية.

أما القسم الأخير في المعرض فسيكون مخصصا لقطاع ريادة الأعمال والتي سيشارك هذه المرة بشكل مشترك برعاية اللجنة التنسيقية للحاضنات التكنولوجية، وسيتم خلال أيام المعرض استعراض مجموعة من الشركات الريادية التي تقدم منتجات وحلول جديدة لأسواق مختلفة.

فعاليات تقنية

سيصاحب المعرض مجموعة من ورش العمل التي ستقام في قاعات جانبية داخل منتجع الشاليهات، وستتناول هذه الفعاليات مواضيع تكنولوجية جديدة وعرض قصص نجاح لشركات مختلفة وبمشاركة ضيوف من الخارج.

كذلك تنظم الحاضنات الفلسطينية عددا من الفعاليات المصاحبة مثل تحدي التوظيف وتحدي 60 ثانية وغيرها، وذلك لتعريف ونشر ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع الشباب على بدء مشاريعهم الخاصة والإجابة على كافة الاسئلة التي لديهم حول هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر أن الأسبوع تنظمه اتحاد شركات أنظمة المعلومات برعاية من عدد كبير من الشركات والمؤسسات منها الراعي الرئيسي مجموعة الاتصالات الفلسطينية والراعي الفضي بنك فلسطين، ورعاية إعلامية من وسائل إعلام مختلفة منها منصة مشكاة لريادة الأعمال.

Facebook Comments
عرض مقالات ذات صلة
Load More By فريق التحرير
Load More In أخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بامكانك الاطلاع على

صندوق ابتكار يعلن عن الاستثمار في Receet

رام الله، فلسطين (25/03/2019) – أعلن صندوق ابتكار في الخامس والعشرين من آذار، 2019 عن…