الرئيسية أخبار حاضنات الأعمال في إكسبوتك .. توفر احتياجات المبدعين والرياديين

حاضنات الأعمال في إكسبوتك .. توفر احتياجات المبدعين والرياديين

9 ثانية
التعليقات على حاضنات الأعمال في إكسبوتك .. توفر احتياجات المبدعين والرياديين مغلقة
0
حجم الخط
    شارك عبر

أحمد شحادة – مشكاة

في زاوية خاصة بريادة الأعمال، تجتمع حاضنات ومسرعات الأعمال الأكبر في قطاع غزة، في معرض إكسبوتك، ضمن الأسبوع التكنولوجي العالمي. وتجتمع كل من حاضنة الأعمال و التكنولوجيا بالجامعة الأسلامية ، وحاضنة يوكاس، و Gaza Sky Geeks، وحاضنة بيكتي، على ضرورة دعم المبدعين وأصاحب الأفكار الريادية، وتوفير احتياجاتهم ومتطلبات وصول أفكارهم المبدعة للنجاح.

فمسرعة أعمال وحاضنة ( Gaza Sky Geeks ) هي مسرعة أعمال ومركز للتعليم التنكنولوجي، تابعة لمؤسسة ميرسي كور، توفر برامج تدريبية مختلفة للمهتمين بالعمل الحر، بالإضافة ليوم تدريبي كل سبت، يستطيع أي فرد مهتم بالعمل الحر التسجيل فيه، يتم خلاله تدريب الأفراد على كيفية التعامل مع المعطيات المختلفة في طريقهم نحو التخصص في الأعمال الحرة.

لا تحدد مسرعة أعمال GSG نوع أو تخصص العمل الحر، فمهما كان التخصص الذي يبرع فيه الريادي، فالجغرافيا والترجمة و البرمجة و غيرهما تخصصات مدعومة من مسرعة الأعمال، بحيث أن التدريب يكون على الأمور المشتركة بين مختلف أشكال العمل الحر. وتقدم GSG خدمات التدريب على البرمجة، من خلال أكاديمية مختصة فقط في هذا المجال، مع عدد من الأكاديميات المتخصصة مثل أكاديمية ريادة الأعمال، وبرنامج دعم المرأة،٧ بالإضافة إلى كونها حاضنة لعدد من المشاريع، يتم اختيارها من خلال برامج مثل Sartup Istanbul وغيرها.

حاضنة يوكاس

تعتبر حاضنة يوكاس من أفضل الحاضنات في قطاع غزة وفلسطين عموما، حيث احتضنت عددا من المشاريع الناجحة مثل (تطبيق زاكي) المخصص ليساعد ربات البيوت في الوصول لوصفات الطعام وغيرها، و مشروع (سديل ميديا) المختص في الإعلام، الذي يصل الحديث عن الاستثمار فيه إلى مرئات آلاف الدولارات.

تسعى حاضنة يوكاس من خلال مساركتها في المعرض إلى رفع الوعي بأهمية تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع ناجحة، داعية الرياديين إلى انتظار إعلانات الحاضنة خلال الشهرين القادمين، حيث ستعلن عن مشروع جديد.

وتعرض يوكاس في اليوم الثالث من معرض إكسبوتك شبكة الشراكات التي قامت بتكوينها مع المؤسسات في الخارج، مع دعوة عدد من رجال الأعمال و المستثمرين للعرض. وتمتلك حاضنة يوكاس مشروعا لبناء وتطوير مبنى الكويت، الذي – بعد اكتمال تحضيراته في الفترة القادمة – سيصبح أكبر و أحدث حاضنة في فلسطين.

حاضنة الأعمال و التكنولوجيا بالجامعة الإسلامية

وتشترك حاضنة الأعمال و التكنولوجيا مع حاضنة يوكاس في الرغبة برفع الوعي بريادة الأعمال من خلال مشاركتهم في معرض إكسبوتك لهذا العام.

من جانب آخر، تُعد حاضنة الأعمال والتكنولوجيا أول حاضنة أعمال في قطاع غزة، وتعمل من برامج مختلفة على توعية الطلاب بأهمية العمل الخاص، في ظل انحسار نسب الحصول على الوظائف الحكومية، وأهمية إيصال ذات الرسالة إلى أهالي الطلاب المبدعين.

وتستهدف حاضنة الأعمال و التكنولوجيا من حضورها في أكسبوتك أصحاب الأفكار الأبداعية في المجال التكنولوجي، فزاوية الحاضنات في المعرض، هي وجهة أصحاب المشاريع التكنولوجية.

حاضنة بيكتي

تعتبر حاضنة بيكتي أولى الحاضنات في فلسطين، أنشئت عام ٢٠٠٤، وتعمل على دعم رواد الأعمال، من خلال برامج متنوعة تقدمها على مدار العام.

تهدف (بيكتي) من خلال مشاركتها في معرض إكسبوتك إلى تعريف الطلاب والخريجين بمقدار التطور الحاصل في مجال ريادة الأعمال، وما تقدمه حاضنات الأعمال من خدمات لرواد الأعمال.

وتقدم حاضنة بيكتي خدمات احتضان، وتدريبات على العمل الحر، وخدمات استشارات، بجانب عدة برامج ستشرف عليها للسنة القادمة هي، تسريع الأعمال، وبرنامج Tech Salon، وبرنامج التدريب على العمل الحر وغيرهم. وفي القسم المخصص لها بالمعرض، تعرض (بيكتي) عددا من قصص النجاح التي أخرجتها الحاضنة، بحيث يتساءل مرتادو المعرض عن الكيفية التي وصل بها هؤلااء إلى النجاح، بما يعمل على تحفيزهم وتوضيح طرق النجاح لهم.

ومن الجدير ذكره أن “أكسبوتيك” منظم من اتحاد شركات أنظمة المعلومات “بيتا” برعاية رئيسة من مجموعة الاتصالات الفلسطينية “بالتل” ، ورعاية فضية من بنك فلسطين، بالإضافة إلى رعاة آخرين منهم منصة مشكاة لريادة الأعمال.

Facebook Comments
عرض مقالات ذات صلة
Load More By مشكاة
Load More In أخبار
التعليقات مغلقة

بامكانك الاطلاع على

منتدى ريادة الأعمال للشباب الخامس (كازان_روسيا)

منتدى كازان لمنظمة التعاون الإسلامي حول الشباب هو مبادرة مشتركة بين منتدى الشباب لمنظمة ال…