الرئيسية أخبار “اكسبوتك” يختتم فعالياته بإطلاق أول شبكة للمستثمرين في فلسطين

“اكسبوتك” يختتم فعالياته بإطلاق أول شبكة للمستثمرين في فلسطين

4 ثانية
التعليقات على “اكسبوتك” يختتم فعالياته بإطلاق أول شبكة للمستثمرين في فلسطين مغلقة
0
حجم الخط
    شارك عبر

مشكاة/صابرين عزيز

أطلقت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في غزة، الأربعاء، بالشراكة مع مركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية “يوكاس” التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، أعمال شبكة المستثمرين في الشركات الناشئة في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية بين الجانبين، بالتزامن مع اختتام فعاليات معرض فلسطين التكنولوجي “اكسبوتك 2017” في منتجع الشاليهات في غزة.

وأكد رئيس جمعية رجال أعمال علي الحايك حرص الجمعية على المساهمة بإطلاق المشاريع والشبكات التي من شأنها دعم الاقتصاد الفلسطيني وتشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي للشركات وريادي الاعمال.

وقال الحايك إن إطلاق الشبكة والبدء بعملها هو عمل وطني أكثر من كونه اقتصادي كونها ستعزز الاستثمار لدى لشركات ورجال الأعمال وستعمل على خلق فرص عمل جديدة للشباب، بالتزامن مع توسع النشاطات الاقتصادية.

وتهدف الشبكة لخلق بيئة عمل فعالة بين المستثمرين ورواد الاعمال لبناء الشركات الناجحة، وتوفير الفرص الاستثمارية المناسبة لرجال الأعمال، واستقطاب الاستثمارات العربية والاجنبية للعمل في الشركات الناشئة في قطاع غزة وتعزيز العلاقات معها.

من جهته قال وزير التربية والتعليم صبري صيدم إن قطاع تكنولوجيا المعلومات والعاملين فيه يشكل رافعة للنهوض بدولة فلسطين واقتصادها مشيراً إلى أن إطلاق الشبكة يعطي دفعةً جديدة للشركات ضمن معركة الامل في ظل المصالحة الفلسطينية.

وعبر صيدم عن فخره بقطاع تكنولوجيا المعلومات والشركات العاملة فيه، وأن يكون أكسبوتك للعام المقبل في مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين.

وأبدى دعمه الكامل لاتفاقية إطلاق الشبكة كونها الاولى من نوعها للمستثمرين في قطاع غزة.

من جهته، أكد وكيل وزارة الاتصالات سهيل مدوخ على أهمية إطلاق الشبكة ومواصلة عقد الأسبوع التكنولوجي في كل عام كونه يشكل رافعة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني.

وأشار مدوخ إلى الشبكة من شأنها إبراز حالة التشبيك بين الجامعات والقطاع الخاص ورواد المجتمع المدني.

وكذلك أطلق مدوخ “البوابة الإلكترونية لريادة الأعمال”، وهي عبارة عن منظومة إلكترونية تجمع بين الحاضنات ورواد الأعمال والمؤسسات الحكومية الداعمة.

كما أعلن مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في الجامعة الإسلامية “BTI” باسل قنديل، عن إطلاق “شبكة غزّة للمرشدين”، كنوع من أنواع الربط بين شركات تكنولوجيا المعلومات وشركات القطاع الخاص، وتضم 45 مرشد أعمال من مختلف مناطق العالم.

يذكر أن معرض اكسبوتك ينظم هذا العام للسنة الرابعة عشر في فلسطين، وينظمه اتحاد شركات أنظمة المعلومات “بيتا” ومجموعة الاتصالات الفلسطينية كراعي رئيسي وبنك فلسطين كراعي فضي، بالإضافة إلى مشاركة مؤسسات أخرى في تنظيم ورعاية المعرض، منها منصة مشكاة لريادة الأعمال، ويحمل المعرض هذا العام عنوان ” الابداع والاستثمار”؛ الذي يتمثل بالإبداع في خلق المنتجات التقنية في المجتمع الفلسطيني والاستثمار في الاقتصاد الرقمي.

Facebook Comments
عرض مقالات ذات صلة
Load More By فريق التحرير
Load More In أخبار
التعليقات مغلقة

بامكانك الاطلاع على

صندوق ابتكار يعلن عن الاستثمار في Receet

رام الله، فلسطين (25/03/2019) – أعلن صندوق ابتكار في الخامس والعشرين من آذار، 2019 عن…