الرئيسية أخبار اكسبوتك2017 “اكسبوتك” يحتضن مشاريع ذاتية التمويل والتأسيس

“اكسبوتك” يحتضن مشاريع ذاتية التمويل والتأسيس

7 ثانية
التعليقات على “اكسبوتك” يحتضن مشاريع ذاتية التمويل والتأسيس مغلقة
0
حجم الخط
    شارك عبر

غزة – مشكاة

احتضن معرض “اكسبوتك” طوال أيامه الثلاثة زاوية خاصة ببعض المشاريع ذاتية التأسيس والتمويل، ليعرضها أصحابها بفخر كبير بعدما وصلت مشاريعهم لمرحلة متقدمة وما زالت تتطور واستطاعتها جذب الجمهور والزبائن وما يميزها كون أغلب القائمين عليها ما زالوا طلبة في الجامعات لم يتخرجوا بعد .

وسلطت “مشكاة” الضوء كعادتها على أربعة مشاريع مختلفة تعليمية وطبية ومختصة بالأطفال.

 “AR/ learning

مشروع تعليمي عبارة عن تطبيق للهواتف الذكية ابتكرته ثلاث شابات، ميسون بلاطة ولينا عبد الباري وألاء أبو كويك، تخرجن حديثا من الجامعة الإسلامية بتخصصات مختلفة، الملتميديا والتصميم والبرمجة، فقررن صناعة تطبيق يسهل على الطلبة فهم المنهاج الدراسي بشكل مبسط.

ويتشابه التطبيق في آلية عمله مع تطبيق “السناب شات” التي يقوم على كاميرا تلتقط الدروس ثم تعرض “فلاتر” فيديو أو صوت أو 3D وفقا لما يريد المستخدم، فيروي الدرس بشكل قصص إلكترونية، وشاركت الفتيات الثلاث في “اكسبوتك” بواسطة حاضنة الأعمال “بيكتي” التي اتاحت لهن الفرصة لعرض المشروع.

كوجامي “coujami”

لمست الطالبة أية قاعود حاجة الطلبة الجامعيين للدورات التدريبية في التخصصات المختلفة، فقررت صنع تطبيق  باسم” المنحة الذكية للدورات التدريبية” وعلى الرغم من كونها لازالت على مقاعد الدراسة، إلا أنها وجدت مشروعها الخاص الذي يستهويها، ووجدت أيضا شركة “ابتكار” السعودية التي دعمت المشروع بالإضافة إلى “بيكتي”.

My Book

صممت غادة البطة خريجة الهندسة المعمارية مطبوعات لأطفالها كهواية لتنمية الجوانب الثقافية لديهم، وإبعادهم عن الوسائل الإلكترونية خاصة الهواتف الذكية، فأعجب الكثير من الناس بها ما دفعها لتحويل الهواية لمشروع حقيقي بالاشتراك مع زميلتها فداء الباز، وتصميم مطبوعات تحمل صورة الطفل لجذبه لها، واحتضنت “يوكاس” المشروع.

Medex

دليل طبي أنشأه عبد المحسن أبو غالي الذي مازال طالبا في سنته الثانية في تخصص الملتميديا بالشراكة مع زميليه وأقاربه سامي وأحمد عبد العزيز، انطلاقا من حرصهم على العاملين في مجال بيع الأدوية كالصيادلة، الذين يشترون الأدوية بأعلى من سعرها الحقيقي في بعض الأحيان، فهذا التطبيق يوفر عليهم عناء معرفة سعر الأدوية قبل القرار بشرائها، واحتضن المشروع من حاضنة التكنولوجيا والمعلومات في الجامعة الإسلامية.

Facebook Comments
عرض مقالات ذات صلة
Load More By فريق التحرير
Load More In اكسبوتك2017
التعليقات مغلقة

بامكانك الاطلاع على

صندوق ابتكار يعلن عن الاستثمار في Receet

رام الله، فلسطين (25/03/2019) – أعلن صندوق ابتكار في الخامس والعشرين من آذار، 2019 عن…