الرئيسية مقالات لأصحاب المشاريع الناشئة: كيف تخلق وجود رقمي قوي؟

لأصحاب المشاريع الناشئة: كيف تخلق وجود رقمي قوي؟

7 ثانية
0
0
حجم الخط
    شارك عبر

لعل أهمية التسويق الرقمي في الآونة الأخيرة لكثير من أصحاب الأفكار والمشاريع الصغيرة والريادين أًصبحت تحتل الدرجة الأولى على سلم الأولويات لديهم لما لها من قوة كبيرة في اثبات وبناء الوجود الرقمي للعلامة التجارية.

في هذه المقال نسلط الضوء على أهم الخطوات التي يجب التركيز عليها عند البدء بمشروع جديد.

  • تجربة الزبون:

زبونك هو الكرت الرابح لك هو ما يهمك ولتستطيع بناء علاقة قوية بينك وبين الزبون، يجب أن يكون الزبون قادر على التفاعل مع اسم العلامة التجارية خاصتك وقيمك ومنتجاتك والخدمات التي تقدمها ويصبح الزبون أكثر تفاعلا معك عندما تكون قادر على تقديم تجربة فريدة من نوعها ومنتجات تختلف عن الاخرين.

يمكن تلبية هذه التجربة من خلال دعم الزبون بمحتوى ملهم ومشبع عن العلامة التجارية الخاصة بك مما يساعد على رفع تفاعل الجمهور معك وبناء معرفة قوية للزبون اتجاه علامتك التجارية.

لذلك يجب تصميم استراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بك بعناية لجذب الجمهور من السوق الخاص بك والقدرة على الخوض في البحث ومعرفة ما هو مفيد لجمهورك.

تأخذ بالحسبان توقعات ورغبات المستخدم للوصول إلى هدفه دون جهد كبير وفي بيئة بسيطة، سهلة وسلسة، ويمكن تلخيصها في مجموعة نقاط أساسية:

  1. سهل الوصول: القيام بكل ما يجب لكي يصل المستخدم إلى الموقع بسهولة.
  2. ملائمة الموقع مع جميع التطبيقات والبرامج الحديثة لتسهيل عملية الوصول للزبون
  3. سهل التصفح والاستعمال من ناحية التصاميم والمحتوى مما يزيد من ثقة الزبون للدخول للموقع وتصفحه
  4. يعكس هوية الشركة او الجهة المالكة ليقتنع الزبون بأنه في المكان الصحيح ويطمئن لخدمات الموقع.
  5. أن يكون مرشدا للمستخدم ليجد أجوبة على أسئلته بكل سهولة ودون تعقيدات. كإضافة واجهة للأسئلة الشائعة في الموقع

وبالإضافة إلى ذلك، تحتاج إلى تطوير استراتيجية إدارة العملاء التي تساعدك على التواصل مع الزبائن.

وتساهم هذه الاستراتيجية في إدارة طلبات البحث والشكاوى وجمع التعليقات لتحسينها وتجعل عملاءك يشعرون بأنهم جزء من مجتمع العلامات التجارية.

  • المحتوى الابداعي:

 

سوف تحتاج إلى الاستثمار في استراتيجية تسويق المحتوى القوية من خلال إنشاء المحتوى الفريد من نوعه لتحصل على أفضل نتائج من السوق المستهدفة من خلال جذب أكبر عدد من الزبائن المحتملين وأًصحاب التوجه المشترك معك.

“المحتوى يعتبر الملك” لما له من نسبة تأثير عالية على قرار الشراء من قبل العملاء المحتملين.

لذلك خلق المحتوى الإبداعي يزيد من الزيارات لموقعك ويعمل على توسيع نطاق المعرفة بعلامتك التجارية من خلال تحسين ترتيب تواجدك في محركات البحث.

 

 

  • شبكات التواصل الاجتماعي:

يبدأ وجودك وهويتك عبر الإنترنت بموقعك على الويب وشبكات التواصل الاجتماعية حتى تتمكن من إشراك جمهورك، وتوصيل رسالتك مع محتوى قوي من خلال منصة وسائل الاعلام الاجتماعية قوية.

كشركة ناشئة، واحدة من الأشياء الأولى التي بجب ان تركز على تطويرها هي تفعيل استراتيجية وسائل تواصل اجتماعي واضحة وفاعلة تكون مفتاح الزبون لمعرفة علامتك التجارية وزيادة الوعي بها وتحقيق اعلى استفادة ، كوجود الاستراتيجية على كثير من منصات التواصل الاجتماعي عالانستجرام والفيس بوك وتويتر وغيرها.

 

 

لتحقيق اعلى نمو ووعي بالعلامة التجارية الخاصة بمشروعك الناشئ وللحصول على أفضل ترتيب في محركات البحث يجب ان تكون استراتيجية شبكات التواصل الاجتماعي المعتمدة واضحة ومنظمة وبنفس الوقت كن على متابعة دائمة وتواصل دائم مع المؤثرين بمجال مشروعك على شبكات التواصل الاجتماعي لمساعدتك في نشر علامتك التجارية على أوسع نطاق لما لهم من دور في التأثير على قرار الشراء الخاص بالزبون على الشبكات كالانستجرام وسناب شات.

 

  •  الفيديوهات التسويقية:

 

تشهد الفيديوهات الترويجية خصوصا على شبكات التواصل الاجتماعي نموًا كبيرًا، ودورًا مميزًا  في زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بالمشاريع الناشئة، فهي أداه قوية للتواصل على نطاق واسع مع الزبائن، بحيث تستطيع نقل انطلاق منتج جديد مباشرة مع العملاء, الإجابة على استفسارات الزبائن وزيادة الوعي بالعلامة التجارية بشكل كبير كما هي  فيديوهات البث المباشر على الفيس بوك وتويتر وانستجرام وفيديوهات سناب شات وغيرها.

  • تهيئة محركات البحث:

تكمن أهمية الاستثمار في تهيئة محركات البحث وإجراء تدقيق لتحسين محركات البحث والتعرف على كيفية تفاعل المستخدمين مع موقعك على الويب ومنصات التواصل الاجتماعي، ومن خلالها يتم تحسين:

  1. الصفحات الداخلية لموقعك الالكتروني.
  2. ظهور موقعك على مختلف الأجهزة الذكية.
  3. بناء روابط خارجية لتعزيز ثقة محركات البحث.

على سبيل المثال، في إحدى تحديثات غوغل المهمة للغاية، لن تظهر مواقع الويب التي لا تستجيب على أجهزة رقمية مختلفة في البحث تماما، بغض النظر عن مقاييس تحسين محركات البحث.

بمجرد أدارك طبيعة تفكير الفئة المستهدفة الخاصة بك وتأثير تهيئة محركات البحث على بناء العلامة التجارية الخاصة بك وتنظيم استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي بالتوافق معها

وفهم آلية عمل محركات البحث وتوظيف الشخص المختص لمساعدتك في تهيئة الموقع على محركات البحث تكن منسق ومنظم في استراتيجيات التسويق الرقمي.

 

 

  • وأخيرا علامتك التجارية هي حجر الأساس الذي يرتكز عليه نجاح المشروع لذلك الاهتمام بكيفية اظهارها بالشكل الصحيح والتسويق لها بأفضل الطرق لتحقيق اعلى نسبة انتشار لمشروعك، سيؤهلك لتحقيق أعلى نمو وستشهد تحسن واضح في مبيعاتك بأسرع وقت.
Facebook Comments
عرض مقالات ذات صلة
  • صار وقت حشد المعلومات “Crowdsourcing”

          كريادي أعمال.. هل سبق وسمعت بمصطلح Crowdsourcing؟  المصطلح مش جد…
  • السوشيل ميديا وريادة الأعمال

    كثيراً ما يتبادر الي ذهنك كصاحب فكرة مشروع أو ريادي أعمال صغير كيف أبدأ التسويق للمشروع؟ ك…
Load More By أسماء أبوعودة
Load More In مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بامكانك الاطلاع على

صار وقت حشد المعلومات “Crowdsourcing”

      كريادي أعمال.. هل سبق وسمعت بمصطلح Crowdsourcing؟  المصطلح مش جد…