الرئيسية أخبار الحديقة التكنولوجية تتيح للرياديين الفلسطينيين فرصة المشاركة في برنامج الأكاديمية العربية للابتكار

الحديقة التكنولوجية تتيح للرياديين الفلسطينيين فرصة المشاركة في برنامج الأكاديمية العربية للابتكار

6 ثانية
0
0
حجم الخط
    شارك عبر

قامت الحديقة التكنولوجية الفلسطينية بالتعاون مع واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا QSTP في قطر، بتوفير الفرصة للريادين والطلاب الفلسطينين للمشاركة في برنامج الأكاديمية العربية للابتكار الذي عقد في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا – الدوحة – قطر وامتد على مدار أسبوعين من 31 كانون الأول وحتى 11 كانون الثاني 2018.

الأكاديمية العربية للابتكار Arab Innovation Academy هي المبادرة الأولى من نوعها في العالم العربي التي تجمع طلاب من مختلف المناطق العربية. فقد قدّم البرنامج فرصة للمشاركين تتيح لهم إمكانية التعلم من تجارب فعلية للتعرف على كيفية تأسيس شركاتهم الناشئة في ثلاثة أسابيع، حيث أن البرنامج يسعى إلى زيادة الوعي حول ريادة الأعمال التكنولوجية، تحفيز عملية إنشاء مشاريع تجارية جديدة وتدريب أكبر عدد من المواهب الشابة لإطلاق منتجات وخدمات تكنولوجية جديدة تكون ذات فائدة للسوق المحلية والإقليمية.

كما وساعد البرنامج المشاركين على الاستفادة من شبكة من المدربين العربيين والعالميين والمختصين في دعم وتطوير أفكارهم ومشاريعهم الناشئة.

ركز برنامج الأكاديمية العربية على عدة مفاهيم تكنولوجية مثل الأنترنت وانترنت الأشياء وتطبيقات الهواتف الذكية وبرامج الأعمال. كما عمل على تحويل أفكارهم إلى أفكار واقعية لتكون على أرض الواقع ودراسة خطة نموذج العمل التجاري الخاص بشركتهم الناشئة.

استقبلت الأكاديمية العربية للابتكار أكثر من ثلاثين متقدم فلسطيني من خلال الحديقة التكنولوجية حيث عملت الحديقة النشر والتوعية حول البرنامج وقامت بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الفرصة للطلاب الفلسطينين ، حيث تم تأهيل 10 منهم للمشاركة في البرنامج في الدوحة.

في نهاية البرنامج حصل فريق من مشتركين فلسطينيين على المرتبة الثانية لينتجوا تطبيق GoGather الذي يُسَهِّل على المستخدم تنظيم أي تجمُّع للأهل والأصدقاء لأي مناسبةٍ كانت، دون الحاجة للتذكير أو المتابعة أو الاتصال، ويبقى المستخدم على إطلاع بموعد وصول كل ضيف تلقائيا.

 

      

      

 

Facebook Comments
عرض مقالات ذات صلة
Load More By مشكاة
Load More In أخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بامكانك الاطلاع على

منتدى ريادة الأعمال للشباب الخامس (كازان_روسيا)

منتدى كازان لمنظمة التعاون الإسلامي حول الشباب هو مبادرة مشتركة بين منتدى الشباب لمنظمة ال…