الرئيسية أخبار يستهدف 200 رياديا حاضنة يوكاس التكنولوجية تطلق فعاليات مخيم رواد الأعمال

يستهدف 200 رياديا حاضنة يوكاس التكنولوجية تطلق فعاليات مخيم رواد الأعمال

7 ثانية
0
0
حجم الخط
    شارك عبر

احتفلت حاضنة يوكاس التكنولوجية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية باطلاق أعمال مخيم رواد الأعمال Startup Bootcamp، وذلك ضمن برنامج START لاحتضان الأفكار الريادية والمشاريع الناشئة، والممول من الوكالة السويسرية للتنمية SDC وإشراف UNDP، والذي تتواصل فعالياته على مدار ثلاثة أيام في الفترة ما بين 28-30 يناير 2019م ويستهدف 200 من الشباب والفتيات الرياديين الذين يمثلون 60 مشروعاً ريادياً. وانطلق الاحتفال بحضور ومشاركة كل من الاستاذ الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، الدكتور سعيد الزبدة رئيس الحاضنة، السيد وليد الحصري رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، المهندسة إيمان الحسيني مدير المشاريع في برنامج الأمم المتحدة للتطوير الإنمائي UNDP، السيد نبيل ابو معليق نائب رئيس مجلس ادارة اعمال رجال الاعمال، وممثلين عن الوكالة السويسرية للتنمية والمؤسسات الداعمة والصديقة ونخبة من المختصين والمستشارين”.

وفي مطلع الاحتفال رحب الأستاذ الدكتور رفعت رستم بالحضور، وقال: “لقد حرصت الكلية على احتضان المبدعين، فكان شعارها الأول والدائم “رائدة الابداع”. وجعلته رسالةً دائمة وميثاقاً حاضراً في كل خطواتها، وسِمةً لكل برامجها ومشاريعها، كما وتحرص على تبني ثقافة التوعية بريادة الأعمال واحتضان الأفكار والمشاريع الإبداعية، وتقديم الدعم الكامل لها طيلة مراحلها المختلفة، ونتيجةً لذلك فقد تُوجت العديد من الأفكار الريادية المحتضنة بجوائز ومسابقات مهمة، وتحولت إلى مشاريع ناجحة تساهم بشكل فعال في النهوض بواقع شعبنا وأمتنا؛ من أجل الوصول إلى تحقيق اقتصاد قوي فعال، ومجتمع تنموي رائد”. وأضاف رستم: “إننا في هذه المناسبة نؤكد حرصنا على الاستمرار في دعم قطاع الريادة، وتوفير السبل اللازمة لخريجينا ومبدعينا من الشباب، للانطلاق نحو سوق العمل الداخلي والإقليمي بجهود مشتركة مع شركائنا الاستراتيجيين في جمعية رجال الأعمال، والغرفة التجارية، والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، وUNDP.

من جانبها قالت المهندسة إيمان الحسيني: “أعبر عن عظيم سعادتي لوجودي بينكم اليوم في هذا الاحتفال المهم للاحتفال باطلاق مخيم رواد الأعمال لمبادرة ستارت وذلك ضمن مشروع تشغيل التشغيل والشباب في قطاع غزة والذي سيتم من خلاله خلق فرص عمل في مجالات مختلفة 500 شاب وشابة باستخدام ادوات التمكين الاقتصادي للمساهمة في الحد من ظاهرة البطالة في قطاع غزة. وأضافت الحسيني: “بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية استطاع برنامج الأمم المتحدة للتطوير الإنمائي UNDP خلق فرص عمل وتدريب للشباب في القطاع منهم الخريجين الجدد وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لكي تزيد مهاراتهم ومعارفهم والحصول على فرص عمل تضمن كرامتهم وتطورهم المهني”.

من ناحيته أفاد السيد وليد الحصري: “ان هذا المخيم يأتي كخطوة لتكون المؤسسات الاكاديمية رائدة في تبني الافكار الريادية ودعمها من مؤسسات محلية وعربية ودولية تؤمن بمثل هذه الافكار واهميتها في تطوير قدرات وطاقات الشباب وذلك انطلاقا من الدور الذي تقوم به الكلية الجامعية، حيث ادركت اهمية مجال ريادة الاعمال وقامت بالتواصل مع الجهات المختلفة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي لدعم مثل هذه المشاريع”. وأضاف الحصري: “ولهذا كانت شراكتنا الواعدة والاستراتيجية مع الكلية الجامعية حيث تم الاتفاق على ايجاد شراكة فاعلة لدعم الرياديين وتسهيل عملهم وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم لمساعدتهم في انشاء مشاريعهم الخاصة وتسويقها بالطريقة الانسب والاكثر نجاحا مما يساهم في دعم الاقتصاد المحلي”.

وخلال مشاركته تقدم السيد نبيل أبو معليق للكلية الجامعية بجزيل الشكر على دعوته لحضور هذا الحدث الريادي النوعي، وأفاد: “نؤكد على الدور البارز لحاضنة يوكاس التكنولوجية في دعم الابتكارات الناشئة وريادة لااعمال والتي تمثل رافعة للنهوض للاقتصاد الفلسطيني ودعم التنمية المستدامة من خلال اشراك كافة الجهات في الدعم الاقتصادي وعلى راسها فئة الشباب، حيث تعتبر ريادة الاعمال نواة العمل الريادي في فلسطين وتمثل احد الوسائل الفعالة في التغلب على العقبات والحصار الذي تعترض نمو الاقتصاد”.

وعبر تقنية المؤتمرات المرئية، تحدث السيد حكم كنفاني الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الاتصالات التركية عن أهمية العمل الريادي وكيفية الاستثمار الجيد للأفكار الابتكارية المقدمة من الشباب الريادي، وقدم مجموعة من النصائح والارشادات للمشاركين في المخيم عن آلية التعامل الجيد مع المستثمرين وكيف يمكن التأثير فيهم واقناعهم وانجاح مشاريعهم الخاصة. ومع انطلاق أعمال الجلسة الأولى، تحدث المشاركون خلال مجموعة من الجلسات في موضوعات توليد الافكار والتصميم التفكيري وبناء الفريق وكيفية اعداد نماذج العمل واستعراض قصص نجاح لنماذج ناجحة، إلى جانب جلسات إرشاد متعددة.

Facebook Comments
عرض مقالات ذات صلة
Load More By مشكاة
Load More In أخبار
التعليقات مغلقة

بامكانك الاطلاع على

منتدى ريادة الأعمال للشباب الخامس (كازان_روسيا)

منتدى كازان لمنظمة التعاون الإسلامي حول الشباب هو مبادرة مشتركة بين منتدى الشباب لمنظمة ال…