الرئيسية مصادر التمويل مسابقات فتح باب التقدم لجوائز مؤسسة التعاون للعام 2020

فتح باب التقدم لجوائز مؤسسة التعاون للعام 2020

4 ثانية
0
0
جوائز مسابقة التعاون للعام 2020
حجم الخط
    شارك عبر

اطلاق جوائز مسابقة التعاون للعام2020، انطلقت جوائز “التعاون” منذ بداية عام 2003 للتميز والعطاء وذلك لتقدير وتكريم إنجاز وإبداع الشعب الفلسطيني، وللحفاظ على العراقة والأصالة والجذور وخلق الروح التنافسية المبنية على الإنجاز والتميز.

فئات جوائز مؤسسة التعاون للعام 2020:

جائزة التعاون للقدس :

وتهدف الى توفير المساحة للإبداع في تصميم أنشطة غير مشروطة من قبل المؤسسات الأهلية الفلسطينية العاملة في محافظة القدس والتي عملت على بناء جسور من الأمل والصمود لمجتمعاتها، وبادرت بإحداث نقلة نوعية على مستويات عملها.
قيمة الجائزة: قيمة الجائزة 50 الف دولار أمريكي إضافة إلى درع تكريمي يحمل اسم المؤسسة الفائزة وشعار “التعاون”. وتُمنح الجائزة لمؤسسة واحدة فقط سنوياً، والجائزة مخصصة لتنفيذ فكرة المشروع الفائزة حيث يتم صرفها وفق اتفاقية يتم توقيعها مع التعاون.

جائزة التعاون للشباب:

وتهدف الى تكريم الشباب الفلسطيني المبادر وتشجيعه ودعم مبادراته الريادية التي يسعى لتنفيذها أو تطويرها، والتي تمتاز بالإبداع والابتكار والتميز.
قيمة الجائزة: قيمة الجائزة الكلّية 50 ألف دولار أمريكي، إضافة الى درع تكريمي يحمل اسم الفائز وشعار “التعاون”، موزعة على خمس مبادرات كحد أقصى، أي بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي للجائزة الواحدة كأقصى حد.

جائزة التعاون للتعليم:

وتهدف الى تشجيع المدارس على نشر ثقافة التميز والتنافس فيما بينها من خلال تطبيق مبادرات تربوية مجتمعية مميزة وذلك من خلال التركيز على جوانب الإبداع والتميز في مجالات التكنولوجيا أو الفنون أو الآداب والممارسات الخاصة التي ترفع من مستوى جودة المخرجات أو التأثير المجتمعي (المبادرات المجتمعية المختلفة بما فيها البيئة الخضراء)، التميز في تعزيز القيم الأخلاقية والوطنية ، وبالتالي إبراز دور المدارس المتميزة كوحدة مجتمعية وكنموذج يمكن تعميمه.

قيمة الجائزة: 50 ألف دولار أمريكي، ودرع تكريمي يحمل اسم المدرسة الفائزة وشعار “التعاون”. وتوزع الجائزة كالتالي:
1. تحصل المدرسة الفائزة على 70% من قيمة الجائزة لصرفها على نواحي تطوير المدرسة وتمكينها للقيام بدورها التربوي والمجتمعي على أكمل وجه. هذا ويمكن في حالات خاصة جدا، يتم تفسيرها من قبل لجنة التحكيم، أن يتم تجزئة الجائزة على أكثر من مدرسة على أن لا تتجاوز مدرستين.
2. تشجيعاً للمعلمين المتميزين، سيتم تخصيص 30% من قيمة الجائزة للمعلمين أصحاب فكرة المبادرة أو المشروع إما نقداً أو من خلال تطوير قدراتهم وابتعاثهم للتدريب وحضور ورشات عمل متخصصة، حيث تقوم “التعاون” بدراسة الوضع وتحديد الآلية وفق ما تجده مناسباً.

جائزة التعاون لغزة:

وتهدف الى تشجيع المؤسسات الأهلية الفلسطينية المتواجدة والعاملة في قطاع غزة لرفع مستوى الأداء في الخدمات المجتمعية المقدمة للشعب الفلسطيني.
قيمة الجائزة: 50 ألف دولار أمريكي إضافة الى درع تكريمي يحمل اسم المؤسسة الفائزة وشعار التعاون. وتصرف قيمة الجائزة للمؤسسة الفائزة بهدف تطويرها من خلال آليات محددة. وتُمنح الجائزة لمؤسسة واحدة فقط سنوياً.

جائزة “التعاون” للتميز بالقطاع الثقافي:

وتهدف الى توفير المساحة للإبداع في تصميم أنشطة ثقافية غير مشروطة من قبل مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية العاملة في القطاع الثقافي والتي عملت على بناء جسور من الأمل والصمود لمجتمعاتها، وبادرت بإحداث نقلة نوعية على مستويات عملها.
قيمة الجائزة: 50 ألف دولار أمريكي، ودرع تكريمي يحمل اسم المؤسسة الفائزة وشعار “التعاون”. وتمنح الجائزة لمؤسسة واحدة فقط سنوياً لتنفيذ فكرة المشروع الفائزة. ملاحظة: موازنة المشروع المقدمة تغطي جميع المصاريف الإدارية والتشغيلية.

جائزة التعاون للمعلم المتميز:

وتهدف الى دعم الابداع والتميز في التعليم والتعلم.
قيمة الجائزة: 30 ألف دولار أمريكي موزعة على معلمين فائزين كحد أقصى (خمسة عشر ألف دولار لكل معلم/ة فائز/ة) مع درع تكريمي يحمل اسم الفائز/ة وشعار “التعاون”.

جائزة التعاون للتميز بالقطاع الصحي:

وتهدف الى تعزير الممارسات الصحية الفُضلى وتحسين جودة ونوعية الحياة لدى الأفراد من خلال مكافأة المبادرات الصحية المتطورة في مجالات الوقاية والرعاية والتشخيص والعلاج. قيمة الجائزة: 50 ألف دولار أمريكي مع درع تكريمي يحمل اسم الفائز وشعار “التعاون”. تُمنح لمؤسسة واحدة فقط سنوياً.

  • جائزة التعاون للتطبيقات التكنولوجية المبتكرة:

  • وتهدف الى تحفيز وتشجيع الشباب الفلسطيني لتقديم تطبيق ابداعي ومبتكر لإنتاج المعرفة وحل المشكلات وتطوير أحد القطاعات الخدماتية والعقارية والاقتصادية المتعددة، كقطاع الصحة، والبيئة، والزراعة، والتعليم، والتمكين الاقتصادي، والسياحة، وغيرها من هذه القطاعات، ليس فقط المجتمع الفلسطيني، بل على مستوى المجتمع العربي والعالم. وتركز الجائزة هذا العام على التطبيقات (Applications) التي تخدم المستفيدين النهائيين (End User) وتقدم حلولا مبتكرة لمشاكل تواجههم وتسهل عليهم التغلب عليها .

       قيمة الجائزة وشروط استخدامها:

  • تبلغ قيمة الجائزة الكلّية 50 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى درع تكريمي يحمل اسم الفائز/ة وشعار التعاون.
  • توزع الجائزة على خمس فائزين كحد أقصى. بحيث يحصل أفضل تطبيق على الجائزة الأولى بقيمة 20 ألف دولار أمريكي، ويوزع باقي المبلغ على الفائزين الآخرين بالتساوي.
  • تستخدم قيمة الجائزة في تطوير التطبيق الفائز فقط.

للتسجيل والاطلاع على اتفاصيل وشروط،  جوائز مؤسسة التعاون للعام 2020يمكنكم زيارة الرابط :

جوائز مؤسسة التعاون 2020

للاطلاع على الفرص الأخرى المتاحة في مشكاة:

مسابقة Pass The crisis-حاضنة الأعمال والتكنولوجيا

عرض مقالات ذات صلة
التعليقات مغلقة

بامكانك الاطلاع على

برامج بنك فلسطين لدعم الرياديات

زاد اهتمام بنك فلسطين في العامين الآخيرين بدءا من 2016 بدعم الشباب بشكل عام ورياديات وسيدا…